dimanche 19 mai 2024
Accueil > Communiqués > بوهرنجر إنجلهايم تسجل عاماً مالياً ناجحاً

بوهرنجر إنجلهايم تسجل عاماً مالياً ناجحاً

:أصدرت بوهرنجر إنجلهايم، إحدى الشركات الدوائية العملاقة في العالم التي تتبنى البحث والتطوير نهجاً أساسياًفي أعمالها، نتائجها الماليةللعام 2017 والتي حققت فيه الشركة ناجحاًكبيراً، حيث ساهمت جميع الأعمال بتسجيل نموٍفي المبيعات. وتجاوز إنفاق الشركةعلى البحث والتطوير مبلغ 3 مليارات يورو، منها حوالي 2,7 مليار يورو في مجال الأدوية البشرية وحدها.

 

وعلّق هيوبرتوس فون باومباخ، رئيس مجلس إدارة بوهرنجر إنجلهايم: « رغم كل الإنجازات التي حققناها إلا أننا لا زلنالا نملك إجابات للكثير من الأسئلة في الطب. نحن نسعى لمواصلة جهودنا ومواجهة تحديات البحث،فالمستوى المرتفع للاستثمار في البحث والتطوير يعكس هويتنا المؤسسية ».

 

هذا وكانت الشركة قد حققت في العام الماضيصافي مبيعات بلغنحو 18,1 مليار يورو، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 15.7% بالقيمة المعدلة ضمن معايير تعديل العملة (أكثر من 13.9% باليورو). وقد سجلت الشركة نمواً في صافي المبيعات بنسبة 6.1% (أكثر من 4.4% باليورو)، وذلك بعد تعديلها لجميع التأثيرات التي نتجت عن صفقةتبادل الأعمال مع شركة سانوفي. وبلغ دخل الشركة من المبيعات حوالي 3,5 مليار يورو، كما بلغت نسبة العائد على صافي المبيعات حوالي 19.3%،ووصل عدد العاملين في الشركة إلى 50 ألف شخص حول العالم في العام 2017.

 

قال إنريكي مانزوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في بوهرنجر إنجلهايم: « يعكس أداء شركة بوهرنجر إنجلهايمالقوي والمتميز في منطقةالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، التزامها الراسخ باستراتيجيتها ونموذج أعمالها المتمكن. كما أنه يأتي انعكاساً لمكانتها كشركة تعد من أسرع شركات الادوية نمواً في المنطقة، وهو ما ينبثق أساساً من التزامنا الدائم بتلبية الاحتياجات الطبية للمنطقة من خلال العمل على المبادرات المبتكرة في مختلف المجالات العلاجية الأساسية، مثل مرض السكري من النوع الثاني والسكتة الدماغية ».

 

وأضاف مانزوني: »توفر المنطقة العوامل الأساسية للنمو، مما يجعلها المحرك الرئيسي والمستقبلي لمبيعات الأدوية العالمية. وعلى ضوء ذلك، نواصل العمل مع شركائنا لدعم وتعزيز البنية التحتية لقطاعات الرعاية الصحية، التي تهدف في نهاية المطاف إلى تقديم خدمات وحلول متكاملة في هذا المجال. وقد تمكنا في العام 2017 من إطلاق 10 منتجات جديدةوتسجيل 38 منتجاًآخراً في المنطقة ».

 

ومن جهته، قال كريستوف راب، رئيس الشؤون المالية والإدارية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في بوهرنجر إنجلهايم: »حققنا نمواً بالمنطقة في المبيعات بنسبة 10% خلال العام 2017 بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبالإضافة إلى ذلك، سجلت محفظة الشركة للأدوية البشرية نمواً بنسبة 13.1%، في حين سجلت محفظة الشركة للصحة البيطرية نمواً بنسبة 3.6%. وتشمل أسواقنا التي حققت أفضل أداءكلاً من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا ».

 

نمو صافي المبيعات العالمي في جميع أعمال الشركة

شهدت شركة بوهرنجر إنجلهايم نمواً عضوياً في كافة مجالات أعمالها عالمياً خلال العام الماضي، وقد أكد مايكل شميلمر،عضو مجلس الإدارة لمدراء الشؤون المالية، هذه النتائج حيث قال: « لقد حققت أعمالنا في مجال الأدوية البشرية بالتحديد نتائج قوية جداً فاقت توقعاتنا. ويعود الفضل أساساً في هذا النمو إلى أعمالنا القوية في السوق الأمريكية والأسواق الناشئة ».

 

الأدوية البشرية تسجل نجاحاًعالمياً كبيراً

نجحت مجموعة الأدوية البشرية في شركةبوهرنجر إنجلهايمالعام الماضي من تحقيق صافي مبيعات بلغ أكثر من مليار دولار أمريكي،من خلال تقديم ستة أدوية تركز على أمراض الجهاز التنفسي مثل الانسداد الرئوي المزمنوالتليف الرئوي مجهول السببوالعامل الانعكاسي لمضادات التخثر ومرض السكري من النوع الثاني، فضلاً عن تقديم علاج لارتفاع ضغط الدم.

 

وعموماً، ارتفع صافي مبيعات الأدوية البشرية بنسبة 6.9% بالقيمة المعدلة ضمن معايير تعديل العملة ليصل إلى أكثر من 12.6 مليار يورو (أكثر من 5% باليورو). وقد تجاوز هذا النمو معدلات السوق،كما وساهم نشاط مجموعة الأدوية البشرية في حوالي 70% من إجمالي صافي المبيعات.

 

ومن جهة أخرى، فقد كان العام 2017 عاماً ناجحاً جداً لشركةبوهرنجر إنجلهايمفي مجال البحث والتطوير، حيث أنجزت الشركة عمليات نقل 13 علاجاً نشطاً جديداً إلى مرحلة الدراسات السريرية. ونتيجة لذلك، تركز الشركة على مجالات أمراض القلب والأوعية الدموية والأورام وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز العصبي المركزي والمناعة.

 

وحول هذه النقطة، وضّح فون باومباخ: « نعمل على خطط هامة وتنافسيةلـتطوير80 مشروعبحثي، وهذا سيوفر لنا فرص مستقبلية قوية لتعزيز مستويات أعمالنا التجارية المستدامة،مع التركيز بشكل خاصعلى الابتكار الذي يصب في مصلحة المرضى ».

 

ونتيجةًلصفقة التبادل مع سانوفي، تضاعف صافي مبيعات مجموعة الصحة البيطرية ليصل إلى 3,9 مليار يورو. وسجلت الأدوية المضادة للطفيليات أكبر حصة من صافي المبيعات،وقد سجل الدواءالمخصصللكلاب أعلى نسبة مبيعات بلغت546 مليون يورو، تليه علاجات مكافحةالبراغيث والقراد بمبلغ 381 مليون يورو.

 

وبشكل عام، فقد بلغت نسبة مبيعات مجموعة الصحة البيطرية 22% من إجمالي صافي مبيعاتبوهرنجر إنجلهايم.وقال فون باومباخ: « لقد تمكنا من تحقيق تقدم جيد في عملية الاندماج الصعبة والمعقدة بفضل جهود الموظفين والعاملين معنا في الشركة الذين يستحقون منا كل تكريم،فنحن الآن، ونظراً لالتزامهم المطلق، نحظى بمكانة هامة ووضع تنافسي متقدمفي مستقبل الصحة البيطرية مما يساعدنا فيتحقيق إنجازات طبية تساهم في السيطرة على أمراض الحيوانات من خلال الوقاية ».

 

هذا وقد سجل قطاع الأدوية الحيوية نمواً بنسبة 10.7% بالقيمة المعدلة خلال العام الماضي، ليصل إلى 678 مليون يورو ويساهم في إجمالي صافي المبيعات بنسبة 4%.

 

نهج أعمال شمولييركز على الإنسان والحيوان

يعد الهدف الاستراتيجي الرئيسي لشركة بوهرنجر إنجلهايمعالمياً هو تطوير نُظمشاملة تصب في صالح المرضى، سواء كانوا من البشر أوالحيوانات. ولعل المشاريع الرقمية التي تركز على المرضى هي خير مثال على ذلك، حيث أنشأت الشركةمؤخراً مختبر « BI X » الرقمي،وزادت تمويل صندوقبوهرنجر إنجلهايمللمشاريع من 100 مليون إلى 250 مليون يورو، كما وتم تخصيص 50 مليون يورو منها لدعم الابتكار الرقمي وحده.واختتم مايكل شميلمر: « نحن نسأل أنفسنا دائماً كيف يمكننا تحسين حياة المرضى وذويهم، وتحسين الخيارات العلاجية للأطباء حول العالم أيضاً ».

 

التطلعات في 2018

تتوقع شركة بوهرنجر إنجلهايم عالمياً، خلال السنة المالية الحالية، تحقيق نموٍ طفيفٍ في صافي المبيعات على أساس قابل للمقارنة على مستوى العالم.

 

واختتم مانزوني: »نحن نسعى لمواصلة تحقيق مستويات نمو مرتفعة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا خلال العام 2018، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيتنا الشاملة في العمل، إلى جانب الاستفادة من أوجه التعاون القائم في جميع أنحاء المنطقة. وتتوقع الشركة في العام 2018 تحقيق 33 ترخيص دوائي في المنطقة ككل. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نعمل على توسيع نطاق أعمالنا في منطقة أفريقيا من خلال استثمارنا بشكل رئيسيفي الوصول إلى برامج الرعاية الصحية لتطوير حلول مبتكرة ».

 

لمزيد من المعلومات حول العام المالي 2017،يمكنكم تحميل النتائج الكاملة من الموقع الرسمي للشركة: www.boehringer-ingelheim.com/news/annual_press_conference.

 

  • التقرير السنوي 2017:

http://annualreport.boehringer-ingelheim.com

يتوفر التقرير السنوي بنسخة pdf عبر تطبق الشركة على متجريApp Store وGoogle Play.

 

  • الكلمات الرئيسية والعروض خلال المؤتمر الصحفي السنوي للعام 2018:

www.boehringer-ingelheim.com/news/annual_press_conference

 

-انتهى-

 

نبذة عن شركة بوهرنجر إنجلهايم:

يعد تحسين صحة ونوعية حياة المرضى هو هدف رئيسي لشركةبوهرنجر إنجلهايم، التي تتبنى البحث والتطوير نهجاً أساسياً في أعمالها. وتركز الشركة أيضاً على الأمراض التي لا علاج لها حتى الآن،حيث تعمل الشركة على تطوير علاجات مبتكرة يمكن أن تساعد المرضى في عيش حياة أطول. أما في مجال الصحة البيطرية، فتعمل بوهرنجر إنجلهايم على دعم الوقاية المتقدمة.

تأسست شركةبوهرنجر إنجلهايم كمشروع عائلي في العام 1885، وتعد إحدى أكبر 20 شركة في مجال صناعة الأدوية حول العالم. ويقدم حوالي 50 ألف موظف القيمة من خلال عملها اليومي في الابتكار ضمن مجالات أعمال الشركة الثلاثة، وهي الأدوية البشرية والصحة البيطرية والأدوية الحيوية (البيولوجية). وحققتبوهرنجر إنجلهايم في العام 2017 مبيعات صافية بلغت حوالي 18.1 مليار يورو. بينما تجاوز الإنفاق على البحث والتطوير مبلغ 3 مليارات يورو، أي بنسبة 17% من صافي المبيعات.

وتركز هذه الشركة العائلية على تحقيق النجاح على المدى الطويل، بدلاً من تحقيق الأرباح على المدى القصير. ولذلك، تهدف الشركة إلى تحقيق نمو عضوي من مواردها الخاصة مع انفتاحهاأمام الشراكات والتحالفات الاستراتيجية في مجال البحوث. وتتبنىبوهرنجر إنجلهايمفي جميع نشاطاتها المسؤولية تجاه الناس والبيئة.

لمزيد من المعلومات حولبوهرنجر إنجلهايم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.boehringer-ingelheim.comأو الاطلاع على تقريرنا السنوي: http://annualreport.boehringer-ingelheim.com