samedi 20 juillet 2024
Accueil > Communiqués > الملتقى الوطني الأول حول زراعة الكبد عند الأطفال

الملتقى الوطني الأول حول زراعة الكبد عند الأطفال

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد تيجاني حسان هدام رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد محمد ميراوي، صبيحة اليوم الخميس 18 افريل 2019 على افتتاح أشغال الملتقى الوطني الأول حول زراعة الكبد عند الأطفال، تحت شعار :  » تعاون مستدام من أجل تكفل صحي أنجع بأطفالنا المرضى بالعجز الكبدي ».

السيد الوزير أكد في كلمة ألقاها بالمناسبة أن الهدف من هذا الملتقى هو تسليط الضوء على وضعية عملية زرع الكبد للأطفال بالجزائر، والوصول إلى فتح آفاق للتعاون بين الضمان الاجتماعي والوكالة الوطنية لزرع الأعضاء وتنفيذ المسار العلاجي المكيّـف لزرع الكبد لدى الأطفال.

كما تخلل هذا اليوم الدراسي إلقاء مداخلات من طرف أطباء وأخصائيين في مجال زراعة الكبد، تطرقت إلى مسار التكفل بالأطفال المستفيدين من التحويل للخارج، وشرح مفصل لعملية زرع الكبد لدى الأطفال (التحضير والمتابعة) مع عرض لتجربة مصلحة علاج الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي مصطفى باشا في مجال التكفل الطبي بزرع الكبد عند الأطفال.

للإشارة، يهدف الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء من تنظيم هذا الملتقى بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لزرع الأعضاء إلى إرساء تنظيم محكم ووضع مسار علاجي مكيف يرمي إلى التكفل الجيد بعميلة زرع الكبد لفئة الأطفال بالجزائر وفق رزنامة محمكة على المدى القصير، المتوسط والبعيد.