samedi 20 juillet 2024
Accueil > A LA UNE > نواب البرلمان يصوتون بالأغلبية لصالح قانون الصحة الجديد

نواب البرلمان يصوتون بالأغلبية لصالح قانون الصحة الجديد

 

صوّت نواب المجلس الشعبي الوطني، صبيحة اليوم الاثنين 30 أفريل 2018 في جلسة علنية ترأسها السيد السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الوطني، على

مشروع القانون المتعلق بالصحة على التصويت. وقد ورد في التقرير التكميلي الذي تلته مقررة الجنة السيدة حسينة زدام أن دراسة التعديلات مع مندوبي أصحابها قد انتهت إلى تبني 22 تعديلا وردّ باقي التعديلات لكونها إما متكفل بها أو لأن لها مجالات في نصوص قانونية أخرى وذلك إضافة إلى إدخال ستة تعديلات على المواد 78 معدلة، 176 معدلة، 188 معدلة، 206 معدلة، 294 معدلة و259 معدلة.

وقد حاز مشروع القانون على ثقة الأغلبية بعدما أفضت وقائع التصويت إلى تبني خيارات اللجنة المختصة. وأوضح رئيس الجلسة السيد محمد مساوجة، في كلمة له عند نهاية الأشغال، أن مشروع القانون المتعلق بالصحة من شأنه أن يعزز المنظومة الصحية الوطنية ويحافظ على المكتسبات الاجتماعية الهامة للمواطنين وفي مقدمتها مجانية العلاج، التي أكد فخامة رئيس الجمهورية أنها خط أحمر لا يمكن المساس به. كما أكد بأنه يستجيب للتطورات التي شهدها القطاع ويعمل على تدارك النقائص المسجلة على غرار التنسيق والتكامل بين القطاعين العام والخاص.

صحة نيوز